مصر والإمارات تطلقان إطار عمل جديد للأمن السحابي

Post Date: أكتوبر 22, 2023

مصر والإمارات تطلقان إطار عمل جديد للأمن السحابي

أعلن رئيسا منظمة دول التعاون الإسلامي لمراكز الاستعداد لطوارئ الحاسب، السيد الدكتور أحمد عبد الحافظ نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشؤون الأمن السيبراني ومدير المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للأمن السيبراني، والسيد الدكتور محمد الكويتي رئيس الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في الإمارات، عن تدشين إطار عمل جديد للأمن السحابي وذلك خلال مؤتمر GITEX العالمي للتكنولوجيا بالإمارات.

ويهدف الإطار الجديد إلى تطوير نهج أمان مشترك لتقييم المخاطر السيبرانية وإدارتها والتغلب عليها ومواجهة أي صعوبات تواجهها الدول أعضاء المنظمة في مجال الحوسبة السحابية، وسيعمل على تحسين حوكمة الأمن السيبراني وامتثال الأمان السحابي مما يسهم في زيادة الكفاءة التشغيلية.

وخلال كلمته، أوضح عبد الحافظ أن الدولة المصرية أولت اهتماما كبيرا بالأمن السيبراني وهو ما يبرهن عليه الدستور المصري، مشيرا إلى أهمية تأمين البنية السحابية مع استمرار الشركات في نقل بياناتها إلى السحابة.

وشدد عبد الحافظ على التعاون المشترك مع مجلس الأمن السيبراني الإماراتي لتفعيل المبادرة، التي قادها مع الكويتي منذ نوفمبر 2022، من أجل تطوير إطار عمل الأمن السحابي الذي سيعمل على توفير التوجيه الاستراتيجي اللازم لتطوير السحابة.

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content