الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يشارك في مؤتمر Intersec بالإمارات

Post Date: يناير 16, 2024

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يشارك في مؤتمر Intersec بالإمارات

شارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في النسخة الـ25 من مؤتمر Intersec للسلامة والأمن والحماية من الحرائق والذي عقد في مركز التجارة العالمي في دبي بالإمارات.

وهو المؤتمر الذي يجري سنويا ويشارك به نخبة من القادة الحكوميين ورؤساء مؤسسات وهيئات عالمية وخبراء إقليميين ودوليين لمناقشة أفضل التقنيات والابتكارات والحلول في مجال الأمن والسلامة.

وتحدث السيد الدكتور أحمد عبد الحافظ، نائب رئيس الجهاز لشؤون الأمن السيبراني ومدير المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للأمن السيبراني، عن أهمية التعاون بين الدول لتعزيز الأمن السيبراني من خلال تقوية الشراكات والاتفاقيات بين الحكومات والمؤسسات وتطوير آلية عمل مشتركة لمواجهة التهديدات المتزايدة في الفضاء الإلكتروني، وذلك في حلقة نقاشية بعنوان “تقوية الشراكات والتعددية من أجل مستقبل آمن”.

وشهد مؤتمر الأمن السيبراني عدة متحدثين وورش عمل وجلسات نقاشية للحديث عن مستقبل الأمن السيبراني وما هي أفضل السبل والتقنيات لمكافحة الجريمة الإلكترونية والإرهاب في الإنترنت، الاستعداد لمواجهة الهجمات السيبرانية الكمومية، قوة القرصنة الأخلاقية واختبارات الاختراق، وكيفية التخفيف من مخاطر السحابة.

وجاءت مشاركة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في المؤتمر بهدف تبادل الخبرات والرؤى والأفكار من أجل تعزيز الأمن السيبراني للدولة المصرية، ففي عصر التحول الرقمي باتت التهديدات الإلكترونية مصدر قلق للحكومات والمؤسسات مع توقعات شركات عالمية أنه في عام 2025 سيبلغ الإنفاق العالمي على الأمن السيبراني 150 مليار دولار وأن تكلفة الجرائم الإلكترونية ستصل إلى 10 تريليون دولار.

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content