ندوة توعية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في جمعية همم بمحافظة الغربية

Post Date: أبريل 2, 2024

ندوة توعية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في جمعية همم بمحافظة الغربية
قدم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) ندوة توعية في مقر جمعية همم لتنمية قدرات الصم وذوي الإعاقة بمحافظة الغربية وذلك لتعريف مستخدمي الاتصالات والإنترنت بخدماته ومبادراته المختلفة ولنشر ثقافة الاستخدام الأمثل والآمن لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وكانت الندوة مخصصة للمستخدمين من ذوي الهمم للتعريف بحقوقهم لدى الشركات الموفرة لخدمات الاتصالات والإنترنت مثل تلقي شكاوى المواطنين بلغة الإشارة، توفير خصم قدره 50% على باقة الاتصال الشهرية، تطبيق الكود الهندسي في فروع الشركات لتسهيل حصول ذوي الهمم على الخدمات المطلوبة، وكذلك منحهم الأولوية في الحصول على الخدمة داخل الأفرع.
هذا بخلاف الحقوق العامة لكل مستخدمي خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل إمكانية نقل رقم الهاتف من شركة إلى أخرى دون تغييره، والقدرة على الاتصال بخدمات الإغاثة والطوارئ مجانا.
وشرح خبراء الجهاز خدمة المحافظ الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد في المعاملات المالية والتي تقدم عدة خدمات يمكن تنفيذها عن طريق الهاتف المحمول مثل:
• دفع الفواتير والمستحقات
• تحويل الأموال
• شراء السلع والخدمات
وكذلك كيفية استخدام المحفظة بدءا بإنشاء الحساب، مرورا بإضافة الأموال وانتهاء بإجراء المدفوعات وتحويل الأموال.
واستعرضت الندوة المميزات الموجودة في تطبيق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (MY NTRA)، والذي طرحه الجهاز بغرض تسهيل حصول المواطنين على الخدمات والمعلومات المطلوبة.
فعن طريق التطبيق يمكن للمستخدم قياس سرعة الإنترنت، معرفة أقوى شبكة محمول في منطقته، تقديم شكوى، والحصول على إرشادات وإجراءات عملية للحفاظ على خصوصية وأمان بياناته ومعلوماته.
وشهدت الندوة استمرار قافلة التوعية “الأمن السيبراني.. مسؤولية الجميع” التي يقدمها المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT)وذلك للتوعية بأساسيات الأمن السيبراني التي تحافظ على سلامة ووفرة البيانات والمعلومات والحسابات الإلكترونية والأجهزة الذكية.
مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content