المجلس الأعلى للأمن السيبراني يُكرّم المشاركين في ورشة عمل مبادئ الأمن السيبراني

Post Date: يونيو 15, 2023

المجلس الأعلى للأمن السيبراني يُكرّم المشاركين في ورشة عمل مبادئ الأمن السيبراني

أطلق المجلس الأعلى للأمن السيبراني بالتعاون مع شركة ليكويد Liquid C2 مبادرة لتنظيم ورشة عمل عن مبادئ الأمن السيبراني على هامش النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني وأمن المعلومات بالقاهرة CAISEC 2023، والذي جرى بمشاركة العديد من الوزراء والمسؤولين والخبراء من أجل تبادل أفضل الأفكار والتجارب في مجال أمن المعلومات.

وخلال ورشة العمل، نوه السيد الدكتور أحمد عبد الحافظ، مدير المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للأمن السيبراني ونائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشؤون الأمن السيبراني، إلى دور القيادات الحكومية في مواجهة تهديدات الهجمات السيبرانية وحماية الأمن القومي.

ومع انتهاء فعاليات ورشة العمل في اليوم الثاني منح عبد الحافظ شهادات التقدير والتكريم إلى المشاركين.

وجرت ورشة العمل بهدف تدريب مسؤولي الشركات ومؤسسات القطاع الخاص على مبادئ وأساسيات الأمن السيبراني، في إطار الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني التي تسعى إلى إعداد كوادر بشرية قادرة على مواجهة واستباق التهديدات السيبرانية ورفع مستوى الوعي المجتمعي بالمخاطر السيبرانية.

ويسعى المجلس الأعلى للأمن السيبراني لتشجيع الشركات الناشئة عن طريق برامج تحفيزية، وتوفير دورات تدريبية تعمل على إمداد المديرين التنفيذيين ومسؤولي أمن المعلومات بالمهارات اللازمة لحماية المعلومات والبيانات الخاصة بالشركات ولحفظ الفضاء الإلكتروني لهذه المؤسسات أمام الجرائم السيبرانية التي قد يصل حجم الخسائر الناجمة عنها إلى 11 تريليون دولار بنهاية عام 2023.

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content