الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينظم ندوتين للتوعية في المدارس المصرية اليابانية

Post Date: نوفمبر 29, 2023

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينظم ندوتين للتوعية في المدارس المصرية اليابانية

في إطار حملته التوعوية الشاملة، والهادفة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر الإنترنت والجريمة السيبرانية، وبالأخص لفئة المراهقين والأطفال التي من تعتبر من أكثر الفئات استخداما للشبكة المعلوماتية وتطبيقات التواصل الاجتماعي، نظم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) ندوتين للتوعية في المدارس المصرية اليابانية، الأولى في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة والثانية في مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

وقدم الندوتين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-CERT والتي استهدفت التوعية بجرائم الإنترنت وأنواعها المختلفة وما هي مبادئ الأمن السيبراني التي تحافظ على البيانات والحسابات الإلكترونية والأجهزة من أي محاولة اختراق.

وتعرف الطلاب على أساسيات حماية البيانات والمعلومات مثل كيفية إنشاء كلمة مرور قوية، وتفعيل المصادقة الثنائية وما الإجراء الصحيح في التعامل مع الرسائل الاحتيالية.

وبسبب كثافة استخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية، حرص الطلاب على الاستفسار عن إجراءات الحماية في هذه التطبيقات حتى يتسنى لهم استخدامها بشكل آمن وسهل.

وتضمنت الندوتين أيضا محاضرة توعوية لأولياء الأمور من أجل تعريفهم وإرشادهم بأفضل وسائل الرقابة الأبوية اللازمة لحماية الأطفال وما هي الخطوات العملية التي تضمن الحفاظ على أبنائهم من المخاطر النفسية والبدنية للاستخدام المفرط للإنترنت أو الألعاب الإلكترونية.

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content