مشاركة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كشريك استراتيجي في مؤتمر الابتكار في الأمن السيبراني

Post Date: مارس 7, 2023

مشاركة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كشريك استراتيجي في مؤتمر الابتكار في الأمن السيبراني

شارك الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA كشريك استراتيجي في النسخة الخامسة من مؤتمر الابتكار في الأمن السيبراني الذي جرى في فندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز بالقاهرة.

ويقام مؤتمر الابتكار في الأمن السيبراني سنويا ليجتمع خبراء دوليون في الأمن السيبراني من أجل تبادل الأفكار والخبرات حول أفضل السبل والممارسات والأطر والضوابط التنظيمية التي يمكن تطبيقها لمكافحة التهديدات السيبرانية في ظل الاعتماد المتزايد على التبادل الإلكتروني للمعلومات والبيانات في ضوء اقتصادات تدعم الفضاء الإلكتروني.

وتحدث إلى السيدات والسادة الحضور نائب رئيس الجهاز والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للأمن السيبراني الدكتور أحمد عبد الحافظ عن مدى أهمية الأمن السيبراني في أوقات حدوث الأزمات والتهديدات، وأوضح مدى اهتمام الدولة المصرية بتأمين وحماية البنية التحتية الحرجة ضد التهديدات السيبرانية التي تزداد تعقيدا مع التطور التكنولوجي، وذلك من خلال استخدام أفضل الوسائل التكنولوجية وتدريب العاملين عليها، ووضع أطر تنظيمية لضمان منح الأولوية للأمن السيبراني في أوقات الأزمات، ورفع مستوى الوعي المجتمعي وبناء القدرات.

كما استعرض دكتور أحمد عبد الحافظ جهود الدولة المصرية في مكافحة التهديدات السيبرانية والتي تبرز مدى اهتمام الدولة بالأمن السيبراني تماشيا مع خطة التحول الرقمي للدولة والمتمثلة في إنشاء المجلس الأعلى للأمن السيبراني ESCC والمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-CERT وسن القوانين اللازمة لحماية البيانات الشخصية وللتصدي للجريمة الإلكترونية ورفع مستوى التعاون مع الدول والمنظمات ذات العلاقة وتعزيز صناعة الأمن السيبراني، إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات والدراسات والتجارب المتعلقة بالأمن السيبراني، وكذلك تهيئة فضاء سيبراني آمن للحماية من التهديدات عن طريق وضع استراتيجية وطنية للأمن السيبراني وتنفيذها لتشجيع مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة على التحول الرقمي في ظل رؤية الدولة المصرية 2030.

هذا وقد نال دكتور أحمد عبد الحافظ جائزة قائد الأمن السيبراني لعام 2023 تقديرا لدور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تعزيز صناعة الأمن السيبراني ورفع مستوى الوعي المجتمعي بالمخاطر السيبرانية.

May be an image of ‎text that says '‎NTRA ارالقومييه_الإأمان EGICERT CSIS CYBERSECURITY INNOVATION SERIES CSIS Egypt Award Cybersecurity Leader of the Year Egypt 2023 Awardedto Dr. Ahmed Abdel-Hafez National Telecommunication Regulatory Authority NTRA CONCEPTUALIZEDBY f MARKE SOLUTIONS www.egcert.eg والشبكات الحاسبات لطوارئ للاستعداد الوطني المركز‎'‎

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content