الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينظم ندوة توعية عن الأمن السيبراني للجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

Post Date: مارس 21, 2023

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينظم ندوة توعية عن الأمن السيبراني للجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

نظم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA ندوة توعوية عن الأمن السيبراني للسيدات والسادة أعضاء لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب.

وقدم الندوة نائب المدير التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للأمن السيبراني الدكتور أحمد عبد الحافظ، موضحا جهود الدولة المصرية في التصدي للتهديدات السيبرانية، وما هي الاستراتيجية الوطنية لتحقيق الأمن السيبراني.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الحافظ عن كثب اختصاصات المجلس الأعلى للأمن السيبراني وكذلك المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-CERT.

وفسر الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني المتمثلة في حوكمة الأمن السيبراني وحماية الفضاء الإلكتروني وبناء كوادر وطنية قادرة على مواجهة التحديات وتعزيز التعاون الوطني والإقليمي لتحقيق الريادة الدولية.

وتعرف السادة الحضور على استراتيجية المجلس لحماية الأطفال من تهديدات ومخاطر الإنترنت مع استخدامهم المتزايد للمنصات الإلكترونية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وما هي آليات حماية البيانات والحسابات والأجهزة الشخصية من الاختراق أو الاحتيال.

ومع تزايد الهجمات الإلكترونية وتنوعها وارتفاع عدد المستخدمين لشبكة الإنترنت في مصر، يحرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رفع مستوى وعي الأفراد والمؤسسات بالأمن السيبراني الذي يعد جزءا لا يتجزأ من النظام الاقتصادي والأمن القومي للدولة المصرية.

وتضمنت الندوة أيضا التعريف بالخدمات الرقمية المختلفة المقدمة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إلى مستخدمي خدمات الاتصالات والإنترنت، والتي يحرص الجهاز على توفيرها بأعلى مستوى من الكفاءة وتيسير سبل الحصول عليها.

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content