مسابقة الامن السيبراني CSC-1

Post Date: يوليو 1, 2023

مسابقة الامن السيبراني CSC-1

في إطار البرنامج الوطني ” مهارات سيبرانية” والذي يهدف إلى تعزيز قدرات الكوادر السيبرانية وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة التهديدات السيبرانية بكفاءة وفاعلية عبر ورش عمل ومسابقات ومناورات سيبرانيه لمحاكاة الهجمات السيبرانية والاستجابة والتصدي لها بهدف تعزيز الصمود الجاهزية، قام المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EGCERT) بالتعاون مع الكلية الفنية العسكرية، بتنفيذ أول مسابقة للأمن السيبراني على مستوي الجامعات المصرية.

وفي هذا الصدد تم تنفيذ المسابقة على مرحلتين، المرحلة الأولى تمت عن بعد (Online) بمشاركة 199 فريق بإجمالي 557 طالب من أكثر من 65 جامعة ومعهد مصري. تم ترشيح 15 فريق الأولي بواقع 73 طالب من الجامعات المصرية للمرحلة النهائية بالكلية الفنية العسكرية لاختيار الثالث فرق الأولي للجوائز المالية والتي تعدت قيمتها 300 ألف جنيه مصري.

 

وتعتبر مسابقات الأمن السيبراني فرصة للطلاب لتطوير مهاراتهم الفنية والعملية في مجال الأمن السيبراني. تشمل هذه المهارات فحص الثغرات واكتشاف الهجمات السيبرانية وحل المشاكل الأمنية، وهي مهارات قيمة في سوق العمل. بالإضافة إلي مشاركة الطلاب في مسابقات الأمن السيبراني تعزز فرصهم للحصول على فرص وظيفية في هذا المجال. بشكل عام، تعتبر مسابقات الأمن السيبراني فرصة قيمة لتطوير الطلاب وتحسين فهمهم لمجال الأمن السيبراني، وهي تساهم في تحضيرهم لمواجهة التحديات السيبرانية المتزايدة في العالم الرقمي اليوم.

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content