غوغل تحذف 21 تطبيقاً خبيثاً على “أندرويد” يستخدمها الملايين

Post Date: فبراير 1, 2022

غوغل تحذف 21 تطبيقاً خبيثاً على “أندرويد” يستخدمها الملايين

وقع أكثر من 100 مليون من مستخدمي “أندرويد” ضحايا برنامج خبيث، انتشر عبر مئات التطبيقات على متجر “غوغل بلاي”، للحصول على خدمات اشتراك باهظة الثمن دون علمهم. حيث استخدم المحتالون 470 تطبيقا موجودا على متجر “غوغل بلاي” لإصابة أجهزة 105 ملايين مستخدم “أندرويد” في جميع أنحاء العالم.

أطلق على حملة الاحتيال “Dark Herring” وقد كلفت مستخدمي “أندرويد” مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية إجمالا عن طريق تسجيل الضحايا سرا في خدمات الاشتراك باهظة الثمن التي فرضت عليهم ما يزيد عن 11 جنيها إسترلينيا في الشهر.

تم دفع أموال التسجيل مقابل الاشتراكات الوهمية عبر نظام الدفع المباشر لـ DCB بدلاً من محاولة فرض رسوم على بطاقة ائتمان أو خصم مرتبطة بـ

 Play Store، تتيح طريقة الدفع هذه للأشخاص إضافة تكلفة المحتوى الرقمي المشتراة عبر متجر Play إلى فاتورة شركة النقل الشهرية. وباستخدام طريقة الدفع هذه للاشتراكات الوهمية، فبهذا لا يدرك الضحايا أنه تم تحصيل رسوم مقابل شيء لا يريدونه، إلا بعد أسابيع.

واكتشف خبراء الأمن في Zimperium شريك غوغل وعضو في Google’s App Defense Alliance الذي يعمل على معالجة تهديد البرامج الضارة على متجر بلاي عملية الاحتيال Dark Herring وقاموا بإزالة جميع التطبيقات الضارة من متجر”غوغل بلاي” إلى جانب مواقع التصيد وخدمات الاحتيال المصاحبة.

المصدر

https://arabic.rt.com/it/1319900-احذفها-حالا-غوغل-تحظر-21-تطبيق-أندرويد-يستخدمها-الملايين/

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content