الحماية السيبرانية للدولة: كيف يلعب موظفي القطاع العام دورًا محوريًا في ضمان الأمان القومي

Post Date: يونيو 13, 2023

الحماية السيبرانية للدولة: كيف يلعب موظفي القطاع العام دورًا محوريًا في ضمان الأمان القومي

في إطار برنامج “موظفي القطاع العام” في مواجهة تهديدات الهجمات السيبرانية  وتحت رعاية المجلس الأعلى للأمن السيبراني، تم عقد ورشة عمل رفيعة المستوى بعنوان: “دور الحكومة في مواجهة تهديدات الهجمات السيبرانية وحماية الأمن القومي”

وتم عقد ورشة العمل على هامش فاعليات مؤتمر ومعرض CAISEC لأمن المعلومات والأمن السيبراني وذلك بالتعاون مع شركة LIQUID C2 وذلك يوم 13 يونيو 2023.  وشارك في هذه الورشة مجموعة من موظفي القطاع العام  داخل الوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة داخل الحكومة المصرية.

وتهدف هذه الورشة البالغة الأهمية إلى استعراض الدور الحيوي لموظفي القطاع العام من غير الخبراء في أمن المعلومات والأمن السيبراني في مواجهة التهديدات السيبرانية وحماية الأمن القومي في مجال الأمن السيبراني. وتناولت الورشة تحليلًا شاملاً للاتجاهات الحالية في مجال الأمن السيبراني، مع التركيز بشكل خاص على كيفية تعزيز قدرات لموظفي القطاع العام في اتخاذ قرارات فعالة لمواجهة هذه التهديدات. وتضمنت الورشة جلسات نقاش مثمرة وتبادل الخبرات بين المشاركين، حيث تم عرض أفضل الممارسات والأدوات المتاحة في مجال الأمن السيبراني، وكيفية تعزيز إجراءات وسياسات الأمن السيبراني لحماية البنية المعلوماتية الحرجة.

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content