بروتوكول تعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وE-Finance

Post Date: يونيو 7, 2023

بروتوكول تعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وE-Finance
تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركة E-Finance لتشغيل المنشآت المالية، على هامش المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات GSR23، والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية في مدينة شرم الشيخ.
وفي حضور المهندس حسام الجمل رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، قام الدكتور أحمد عبد الحافظ نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشؤون الأمن السيبراني، بتوقيع بروتوكول التعاون مع السيد حسام الجولي الرئيس التنفيذي للشركة.
وينص البروتوكول على تفعيل التعاون بين الطرفين فيما يخص خدمات أمن المعلومات والتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاع المالي والأمن السيبراني والاستجابة للحوادث الإلكترونية وتحليل معامل الطب الشرعي الرقمي وتحليل البرمجيات الخبيثة والهندسة العكسية وتعزيز أمن البنية التحتية المصرية للمعلومات والاتصالات، وجمع وتحليل المعلومات الخاصة بالحوادث الأمنية، والتنسيق والوساطة بين الأطراف المعنية في حل تلك الحوادث الأمنية.
هذا ويتطلع الجهاز للتعاون المثمر مع شركة E-Finance، وهو التعاون الذي يعد خطوة على طريق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.
وأتى توقيع البروتوكل، بهدف ضمان التكاتف وتكثيف الجهود من أجل تعزيز ثقافة الأمن السيبراني في مصر، وذلك لمزيد من الحماية للفضاء الإلكتروني والأمن السيبراني للدولة ومؤسساتها.
مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content