الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينظم ندوة توعية للجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب

Post Date: فبراير 12, 2023

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينظم ندوة توعية للجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب

نظم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA ندوة توعوية بعنوان “المبادئ الأساسية للأمن السيبراني” للسيدات والسادة أعضاء لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب.

وقدم الندوة المهندس أحمد حلمي نائب مدير المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-CERT والتي تناولت أساسيات الاستخدام الآمن لشبكة الإنترنت والخدمات الرقمية.

وتعرف السيدات والسادة الحضور على آليات حماية البيانات والحسابات والأجهزة الشخصية من محاولات الاختراق أو الاحتيال.

وكذلك كيفية التصدي للبرمجيات الضارة التي يستخدمها المهاجمون لسرقة البيانات والأموال، وأهمية ضبط إجراءات الخصوصية والأمان في التطبيقات المختلفة.

فمع تزايد الهجمات الإلكترونية وتنوعها وارتفاع عدد المستخدمين لشبكة الإنترنت في مصر، يحرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رفع مستوى وعي الأفراد بالأمن السيبراني الذي يعد جزءا لا يتجزأ من النظام الاقتصادي والأمن القومي للدولة المصرية.

وفي إطار خطة الدولة المصرية 2030 نحو التحول الرقمي، والحرص على سلامة الأفراد والهيئات من المخاطر السيبرانية، ينظم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ندوات توعوية دورية لمختلف فئات المجتمع المصري لتقديم النصائح والإرشادات المطلوبة من أجل استخدام آمن وسهل لشبكة الإنترنت يحقق المنفعة المطلوبة ويسهم بشكل مباشر في عملية النمو والتطور.

مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content