الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يوقع اتفاقيات تعاون مع شركات عدة في مجال الأمن السيبراني

Post Date: مايو 19, 2024

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يوقع اتفاقيات تعاون مع شركات عدة في مجال الأمن السيبراني
في إطار محور التعاون الوطني والدولي ضمن الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني (2023-2027) التي تسعى لتوفير بيئة رقمية آمنة لمختلف القطاعات وتوحيد الرؤى الوطنية من أجل التصدي للهجمات السيبرانية، وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات العديد من اتفاقيات التعاون في مجال الأمن السيبراني مع العديد من الهيئات والشركات.
فعلى هامش قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني التي جرت تحت رعاية السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري واستضافها مركز مصر للمعارض الدولية في القاهرة، وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اتفاقيات تعاون مع هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، شركة هواوي مصر، شركة المصرية للاتصالات WE، جامعة مصر للمعلوماتية، شركة سايبر إكس السعودية، شركة فودافون مصر، وشركة MCS.
ويهدف التعاون المبرم إلى التكاتف وتوحيد الجهود للتصدي للهجمات السيبرانية المتزايدة والمتطورة والتي تهدد الفضاء السيبراني المصري وتعرقل مسيرة التحول الرقمي ضمن رؤية الدولة المصرية 2030.
وجرت القمة على مدار 3 أيام تحت رعاية السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، وتحت رعاية وبحضور السيد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور نخبة من القادة والسياسيين والمسؤولين الحكوميين وخبراء محليين وإقليميين في التحول الرقمي والأمن السيبراني والعديد من ممثلي دول وشركات أجنبية.
وخلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر، شدد معالي الوزير السيد الدكتور عمرو طلعت على مدى اهتمام الدولة المصرية بالأمن السيبراني وهو يتمثل في المادة 31 من الدستور المصري الذي ينص على أن أمن الفضاء الرقمي جزء أساسي من الاقتصاد، ويعتبر أولوية قصوى ضمن بنود رؤية مصر 2030.
وشدد على وجود توجيهات واضحة من قبل فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بإعطاء أهمية قصوى لقطاع الأمن السيبراني وتنمية البنية التحتية التكنولوجية مع انتقال الهيئات والمؤسسات الحيوية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مع تدشين برامج تدريبية للعاملين بالحكومة وأجهزة الدولة، بهدف توعيتهم بكيفية التعامل الجيد مع ملف الأمن السيبراني.
وأتم عمرو طلعت بصفته رئيس المجلس الأعلى للأمن السيبراني معلنا إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني (2023-2027) لتوفير البيئة الآمنة لمختلف القطاعات وتوحيد الرؤى الوطنية من أجل التصدي للهجمات السيبرانية.
وشهدت القمة العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل بمشاركة نخبة من خبراء التكنولوجيا والتحول الرقمي والأمن السيبراني، وشاركت بها العديد من الشركات والمؤسسات المحلية والدولية بهدف تبادل الخبرات والرؤى وأفضل الممارسات واستعراض أحدث التقنيات والمنتجات في مجال الأمن السيبراني.
وشارك خبراء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الجلسات الحوارية الخاصة بالأدلة الجنائية الرقمية، الأمن السيبراني للتكنولوجيا المتطورة في القطاع المالي، مستقبل الأمن السيبراني في عصر المعلومات المعقدة، واستراتيجيات توعية المجتمع والمستخدمين بالممارسات الأمثل للأمن السيبراني.
وشهدت الحلقات النقاشية حضورا قويا ومشاركة مثمرة للمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.
مشاركة:
الإبلاغ عن حادث سيبراني Skip to content