زيارة وزير الاتصالات الغاني للمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT)

زيارة وزير الاتصالات الغاني للمركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT)

شُرف المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) باستقبال معالي وزيرة الاتصالات الغاني، أورسولا أووسو إكوفول كجزء من زيارتها لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية. وقد اجتمع السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مهندس ياسر القاضي في وقت سابق مع وزير الاتصالات الغاني لمناقشة سبل التعاون في عدد من الموضوعات المتعلقة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتم خلال اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير ودعم فرص التدريب ووضع السياسات وتعزيز البحوث والابتكار وريادة الأعمال التي تفيد كلا القطاعين العام والخاص.

تضمنت مذكرة التفاهم التي تستمر عامين مجالات التعاون بين الوزارتين في التخطيط لإقامة المجمعات التكنولوجية وإنشاءها فى دولة غانا. بالإضافة إلى ذلك تنص هذه المذكرة على نقل الخبرات المصرية إلى الجانب الغاني في مجالات التطبيقات الإلكترونية والحكومة الإلكترونية والبنية التحتية ومراكز البيانات والأمن السيبراني والابتكار وريادة الأعمال وتوثيق التراث الثقافي والطبيعي في غانا. ووقع مذكرة التفاهم عن الجانب المصري السيد المهندس ياسر القاضي وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعن الجانب الغاني السيد أورسولا أووسو إكوفول وزير الاتصالات الغاني.